موقع تجريبي

عمادة شؤون الطلاب تختتم برامجها وفعالياتها بمناسبة اليوم الوطني 90

عمادة شؤون الطلاب تختتم برامجها وفعالياتها بمناسبة اليوم الوطني 90

أطلقت عمادة شؤون الطلاب مجموعة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 "همة حتى القمة". وقد سلطت عمادة شؤون الطلاب في العديد من فعالياتها الضوء بشكلٍ موسع على أهمية قيم المواطنة لدى الطلاب والطالبات وضرورة العمل على التطوير وبناء الوطن. كما حرصت العمادة على تنوع الفعاليات خلال هذه المناسبة.
وقد تضمنت هذه الفعاليات العديد من البرامج والمسابقات الثقافية والاجتماعية والرياضية والكشفية. ومن هذه البرامج ملتقى بعنوان همة حتى القمة. واشتمل الملتقى على عدد من الأوراق عن الوطن والمواطنة. وأقيم الملتقى عن بُعد يوم الأحد الموافق 10/ 2/ 1442هـ. والذي تناول عدداً من الموضوعات المرتبطة بالمواطنة واليوم الوطني. وأدار الملتقى سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان، وشارك سعادة المستشار و المشرف على مكتب معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرشود بموضوع المواطنة ورؤية المملكة 2030، كما شاركت منسقة قسم العلوم التربوية بكلية التربية بالمجمعة الدكتورة نوال بنت صالح المسند بموضوع قيم المواطنة وأثرها في مواجهة الأزمات، وشارك عميد عمادة الدراسات العليا الأستاذ الدكتور عبدالله بن خليفة السويكت بموضوع الوطن في عيون الأدباء. وفي اليوم التالي أُقيمت ندوة عن الوطن في الفقه والنظام السعودي. وذلك يوم الاثنين الموافق 11/ 2/ 1442هـ. وأدار الندوة الدكتور أحمد بن عبدالله الزهراني وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية، وشارك رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالمجمعة الدكتور عبدالرحمن بن صالح الذيب بموضوع المواطنة في الفقه. كما شارك سعادة وكيل عمادة شؤون الطلاب للشؤون الطلابية ورئيس قسم القانون بكلية إدارة الأعمال الدكتور فارس بن صالح الفارس بموضوع المواطنة في النظام السعودي.
وأطلقت العمادة عددا من المسابقات الثقافية والاجتماعية مثل: مسابقة تصميم انفوجرافيك لتاريخ المملكة وحكامها، مسابقة تصميم موشن جرافيك عن المملكة مدته 90 دقيقة، مسابقة أفضل قصيدة شعرية بالفصحى عن المملكة مدتها 90 ثانية، مسابقة أفضل تغريدة عن الوطن تتكون من 90 حرف، مسابقة أفضل لوحة تشكيلية عن المملكة مع تصوير مراحل رسمها في مقطع مسرع مدته 90 ثانية. كما أطلقت العمادة عددا من المسابقات الرياضية والكشفية منها: مسابقة أفضل فيديو تعريفي بإنجازات الوطن الرياضية، المسابقة التثقيفية عن إنجازات الوطن الرياضية، أفضل تصميم لإحدى مقولات المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله، أفضل تصوير فوتوجرافي لأحد معالم المملكة العربية السعودية، أفضل عمل وطني قدمته، مسابقة ابتكار فكرة تحاكي رؤية المملكة 2030، مسابقة أفضل رسالة تعبيرية عن المواطنة.
ومن أبرز المبادرات التي تبنتها العمادة في هذه المناسبة هي الشراكة مع عمادة خدمة المجتمع لتقديم مبادرتهما النوعية لتدريب 90 طالباً وطالبة للحصول على الشهادة الدولية CIT. كما شاركت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بعميدها ووكلائها عبر موقع العمادة على منصة تويتر بكلمات تخص هذه المناسبة العزيزة ودورنا كمجتمع أكاديمي في بناء الوطن وحث الجيل القادم بتقدير هذا الدور والشعور بهذه المسئولية. كما أتاحت العمادة للطلاب والطالبات بالمشاركة بعبارات عن الوطن على الحائط الإلكتروني الخاص بالعمادة على الرابط التالي: https://t.co/Y9OwY8Fxk2?amp=1 إضافة إلى مشاركة العمادة في الاحتفال الرسمي للجامعة بمناسبة اليوم الوطني صباح يوم الأحد 10 / 2 / 1442هـ والذي شرفه معالي رئيس الجامعة.
ومن جانب آخر تحدث سعادة عميد شؤون الطلاب سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان بأن العمادة وبتوجيهات معالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن وبمتابعة مستمرة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن صالح العبودي، حرصت وسعت لطرح مثل هذه البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني التسعين سعياً لتعميق قيم المواطنة لدى طلبة الجامعة .
كما شكر سعادة عميد شؤون الطلاب جميع منسوبي عمادة شؤون الطلاب على جهودهم المباركة في هذه الفعاليات النوعية المتعددة، وشكر أيضاً منسوبي عمادة تقنية المعلومات على تعاونهم الكبير في تهيئة الجانب التقني، وتذليل كافة الصعوبات لإقامة هذه الفعاليات وحرصهم على إنجاحها.

أخر تعديل
الأحد, 18/أكتوبر/2020