موقع تجريبي

كلية الطب تقوم بزيارة ميدانية لقرية مشرفة في خدمة مجتمعية

في اطار الجهود التي تبذلها جامعة المجمعة في خدمة المجتمع وفي اطار التعاون بين كلية الطب والخدمات الطبية بالجامعة, قام طلاب كلية الطب بزيارة لقرية مشرفة يوم الأثنين 27/3/1438 حيث أمضوا يوما كاملا قدموا فيه أنشطة مجتمعية ضمن مقرر الصحة العامة والوبائيات حيث استقبل القافلة رئيس المركز ومدير المركز الصحي ومدير المدرسة الابتدائية.

شارك في هذه الفعاليات ثمانية وثلاثين طالبا برفقة رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة الدكتور سالم علي العقدي والأساتذة بالقسم والأطباء والممرضون من ادارة الخدمات الطبية بالاضافة الي ممثل العلاقات العامة بالكلية.

قدم الطلاب خلال هذه الزيارة التالي:

- التوعية الصحية لطلاب المدرسة الابتدائية البالغ عددهم 160 طالبا حيث قدمت موضوعات النظافة الشخصية والسلوك الخطر بالاضافة الى التغذية والبدانة ومواضيع صحية أخرى. وشارك طلاب المدرسة الابتدائية بفعالية حيث اجابوا على الأسئلة التفاعلية وقدمت لهم الهدايا بناءا على ذلك.

- ثم قام الطلاب بعمل مسح مصغر لمعرفة الوضع البيئي بالقرية ومعرفة أكثر المشاكل الصحية كما قدموا التوعية الصحية للسكان.حيث تساعد المعلومات التي تم جمعها على وضع خارطة للوضع الصحي بالقرية.

- وتم تدرب الطلاب على كيفية أخذ عينات من مياه الشرب بغرض تحليلها لاحقا بمعمل المياه بالمجمعة ومعرفة مدى صلاحيتها وسلامتها من البكتيريا.

 

 

 

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 03/يناير/2017